الرئيسية » أخبار الجامعات » انطلاق اعمال الورشة التدريبية ” التصميم التعليمي والإنتاج الإعلامي التعليمي” في “الأردنية”

انطلاق اعمال الورشة التدريبية ” التصميم التعليمي والإنتاج الإعلامي التعليمي” في “الأردنية”

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ) سناء الصمادي- انطلقت أمس في الجامعة الأردنية، أعمال الورشة التدريبية ” التصميم التعليمي والإنتاج الإعلامي التعليمي” لأعضاء الهيئة التدريسية بتنظيم من مركز الاعتماد وضمان الجودة ومبادرة إدراك من مؤسسة الملكة رانيا لتطوير التعليم والتنمية ومكتب نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية.

 

وتسلط الورشة التي يشارك فيها 30 عضوا من الهيئة التدريسية على مدار ثلاثة أيام، الضوء على كيفية تحويل التعليم من تعليم تقليدي إلى التعلم المدمج، وتصميم المساقات الالكترونية باستخدام البيداغوجيات المناسبة إضافة للتعرف على منصة ادراك واستخدامها لبناء المساقات الالكترونية وتصميمها وإنتاجها بالاعتماد على الوسائط البصرية التعليمية ذات المستوى المتقدم من حيث الشكل والمضمون.
وسيتعرف المشاركون خلال الورشة التي يقدمها كل من خالد ارشيدات وشهد عطية، من مؤسسة إدراك، على تصاميم التعليم وكيفية تطبيق منصات التعلم وتطبيقاتها العملية، واستخدامها في تصميم المساقات، وانتاج المحتوى الإعلامي بجودة عالية.
كما سيتم التدريب على كيفية تصميم وإنتاج الفيديوهات التعليمية بجودة عالية من خلال التصميم البصري للفيديوهات التعليمية ومرحلة التخطيط للإنتاج، والإنتاج والتصوير، ومرحلة ما بعد الإنتاج والمونتاج وإضافة المواد البصرية.
يشار إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من دورات تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس التي ينفذها المركز للتوجه نحو التعلم المدمج والاستفادة من الموارد التعليمية المفتوحة. كما يهدف المركز إلى الاستفادة من التدريب في تكوين فريق تربوي وفني خاص بالجامعة يساعد في المستقبل اعضاء هيئة التدريس في تصميم مساقاتهم بطريقة التعلم المدمج.
ومن المتوقع كذلك استفادة المشاركين في تصميم مساقات على منصة إدراك يمكن الاستفادة منها في نشر المعرفة للمجتمع المحلي والعربي وزيادة المحتوى الإلكتروني العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *