الرئيسية » أخبار الجامعات » ” الهاشمية” كلية الآداب/مكتبة عابر سبيل ومقهى القراءة…تنظم إفطاراً جماعياً بيوم الطالب العالمي وتطلق مسابقة اقرأ واربح

” الهاشمية” كلية الآداب/مكتبة عابر سبيل ومقهى القراءة…تنظم إفطاراً جماعياً بيوم الطالب العالمي وتطلق مسابقة اقرأ واربح

أقامت مكتبة عابر سبيل ومقهى القراءة  في كلية الآداب في الجامعة الهاشمية إفطاراً جماعياً بمناسبة اليوم العالمي للطالب الذي يصادف 17/11 من كل عام, واطلقت الموسم الثالث من مسابقة (اقرأ واربح) التي تنظمها مكتبة عابر سبيل ومقهى القراءة كل عام. وأقيمت الفاعلية برعاية عميدة الكلية الدكتورة خلود العموش، وبحضور مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصلح النجار، ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور ممدوح الشرعة، وقد ضم الإفطار أساتذةً من كليات الجامعة كافة والطلاب, وعمال الوطن. ويأتي هذا الإفطار لمد جسور التعارف والألفة بين الطلبة والأساتذة وكان المشهد مهيباً عبّر المشاركون فيه عن جمال هذا النشاط وتميزه وفرادته, وأثره الكبير في نفوس الأساتذة والطلبة معاً.

وفي كلمة قصيرة ومعبرة قالت الدكتور العموش: إن الطالب هو سر الجامعة, وهو بسمة الغيب لهذا الوطن الحبيب, واحتفاؤنا بالطالب إنما هو احتفاءٌ بالمستقبل الزاهر المشرق, واحتفاءٌ بمن نأتي لأجلهم كل يوم متأملين أن يكونوا خيراً منا وأن يحملوا على أكتافهم هماً واحداً هو أن نمضي بالأردن إلى مدارج النهضة والازدهار.

واشتمل الاحتفال بيوم الطالب على زوايا ثقافية تشجع الطلبة على القراءة, وتحثهم على المشاركة في مسابقة (اقرأ واربح) التي تهدف إلى خلق طالب مثقف واع يخدم مجتمعة ووطنه. كما ضم اليوم معرضاً للكتاب اشتمل على الكتب المقررة للمسابقة, وكتب ثقافية وفكرية.

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *