الرئيسية » أخبار الجامعات » ” اليرموك” عقد فعاليات ” شبابنا: يدا بيد لصحة أفضل”

” اليرموك” عقد فعاليات ” شبابنا: يدا بيد لصحة أفضل”

رعى الأستاذ الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة في الجامعة افتتاح فعاليات “شبابنا: يدا بيد لصحة أفضل” التي نظمتها العمادة وإتحاد طلبة الجامعة بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة العلوم والتكنولوجيا، والمركز الإقليمي لإنعاش القلب والتنفس، ومديرية الدفاع المدني، ومديرية الأمن العام، واستمرت يوما واحدا.

وتهدف الفعاليات إلى نشر الوعي الصحي بين طلبة الجامعات وتعريفهم بمجموعة من الإسعافات الأولية الواجب إجراؤها لإنقاذ المصابين في الحالات الطارئة والخطرة والحيلولة دون تفاقم إصابتهم حتى وصول الإسعاف المتخصص، كحالات توقف القلب وكيفية إنعاشه، وصعوبة التنفس، والتشنج، والغصة، وحالات الكسور التي غالبا ما تصيب اللاعبين في الملاعب، إضافة للتوعية بخطورة المخدرات بكافة أنواعها وسبل مكافحتها، إلى جانب التوعية بالسلامة المرورية واتباع القوانين والتعليمات الناظمة للسلامة على الطريق.

واطلع الدكتور الشياب بحضور العميد محمد العواودة مدير دفاع مدني محافظة إربد، والأستاذة الدكتورة هدى غرايبه عميد كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وممثلين عن قسم  التحقيق المروري، ومكافحة المخدرات في مديرية شرطة محافظة إربد، على المحطات التوعوية المتعددة التي تضمنتها الفعاليات.

وأشاد الشياب بأهمية إقامة هذه الفعاليات لما تضمنته من تدريب نظري وعملي للطلبة على كيفية إنقاذ حياة المصابين بسرعة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى، مؤكدا أن اليرموك ومن خلال عمادة شؤون الطلبة تدعم كافة الأنشطة والفعاليات الهادفة لتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ على حياتهم وحياة الأخرين والتصرف بحكمة في مواجهة الحالات المرضية  الطارئة.

بدورها شكرت غرايبة جامعة اليرموك على إتاحة المجال لكلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا للمشاركة في هذه الفعالية والمساهمة في نشر التوعية والتثقيف بالاسعافات الأولية اللازمة لإنقاذ المرضى، كإجراء التنفس الصناعي للبالغين والأطفال، ومعالجة الكسور وكذلك توعية الطلبة بالتغذية السليمة وأهمية الحفاظ على الوزن ومحاربة السمنة، ومكافحة المخدرات ومنع انتشارها.

وشارك في تنفيذ الفعاليات مجموعة من طلبة الدراسات العليا في كلية التمريض بجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى جانب مجموعة من ممثلي جهاز الدفاع المدني ومديرية الأمن العام.

وحضر الفعاليات نائبا عميد شؤون الطلبة وعدد من المسؤولين في الجامعة وحشد من طلبة الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *