الرئيسية » أخبار الجامعات » انطلاق أسبوع اللغة العربية في “الأردنية”

انطلاق أسبوع اللغة العربية في “الأردنية”

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- احتفاء باليوم العالمي للغة العربية, انطلقت في الجامعة الأردنية اليوم فعاليات أسبوع اللغة العربية بالتعاون مع مؤسسة بالعربي لرفد العلم واللغة ومجمع اللغة العربية في عمان.

 

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه الفرق المشرفة على الأسبوع بفكرة إحياء اللغة العربية لارتباطها بحاضر ومستقبل الأمة، مؤكدا أهمية تعريف الشباب بخصائص اللغة العربية ومكانتها وضرورة الحفاظ عليها.
وأعرب محافظة عن تقدير الجامعة وامتنانها للشركاء في إقامة هذا الأسبوع؛ الأمر الذي يترجم اهتمام “الأردنية” البالغ بتطوير هذه اللغة العالمية.
وقال مستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية الدكتور إسماعيل السعودي إن فعاليات ونشاطات الأسبوع تشتمل على مبادرات وندوات ومحاضرات تعمق الوعي وإدراك أهمية اللغة العربية لرعايتها والحفاظ عليها.
وأضاف أن الأسبوع سيسلط الضوء على أحدث ما توصل له الباحثون والمشاريع البحثية على المستوى العالمي المتعلقة باللغة العربية، فضلا عن عرض تجارب عملية لتطبيقات أكاديمية في مجالات الطب والفلك والعلوم والهندسة .
ويتضمن الأسبوع بحسب ـ السعودي ـ التعريف بدور قطاع التعليم في الأردن في دعم المشاريع التي تنهض باللغة العربية ورفع مكانتها وعلاقتها بفئة الأطفال، مشيرا إلى أنه سيتم عرض أفكار ستنفذها وزارة التربية والتعليم بحلول عام 2018.
ولفت السعودي إلى أنه سيتم أيضا عرض مشاريع أنجزها فريق الجداريات في مكتبة الجامعة الأردنية ومدينة الحسين للشباب بهدف إبراز الدور المهم للفنون في دعم اللغة العربية وتطويرها ودمجها بالعلوم لردم الفجوة بين وعي الشباب وقيمة لغتهم وتاريخ حضارتهم .
وعلى هامش الأسبوع الذي سيمتد حتى يوم الاثنين الثامن عشر من الشهر الحالي ويقام في جميع كليات الجامعة سيتم إشهار وتوقيع كتاب ” أمراض الساعة في علم المناعة ” لمؤلفه الدكتور عيسى أبو دية وهو كتاب يتحدث عن علم المناعة بلغة بسيطة تقرب العلوم من أطياف المجتمع .
وأقيم على هامش احتفالية انطلاقة الأسبوع والتي حضرها عميد كلية الطب الدكتور نذير عبيدات وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلبة الجامعة معرض لكتاب الأسرة اشتمل على مجموعة من الكتب بأسعار رمزية دعما للقراء الشباب في الجامعة .
يشار إلى أن اليوم العالمي للغة العربية يصادف في الـ18 عشر من كانون الأول الحالي بعد أن اصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973 قرارا باعتبار اللغة العربية من اللغات الرسمية ولغات العمل في المم المتحدة .
انتهــــــــــــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *