الرئيسية » منوعـات » أفضل ابتكارات عام 2017 التقنية

أفضل ابتكارات عام 2017 التقنية

شهدت التقنيات في عصرنا تقدما كبيرا للغاية لكن الخبراء يعزون هذا التقدم للبرمجيات الحديثة والتطبيقات. وتعتمد هذه البرمجيات الحديثة على تقنيات البرمجة الحديثة مثل الواقع الافتراضي ومحاكاة الواقع والذكاء الاصطناعي وغيرها الكثير.

وفي عام 2017 شهدنا العديد من الاختراعات التقنية الرائعة على مستوى التصنيع والمكونات الداخلية والتصميم الخارجي ( الشكل النهائي ) .

قمنا بجمع أفضل هذه التقنيات في هذا التقرير لعام 2017

هاتف جالاكسي سامسونج S8

تداركت الشركة الكورية الخطأ الكبير الذي كان في الاصدار السابق الذي أصاب هاتفها نوت 7 الذي أدى إلى احتراق عدة وحدات من الهاتف على مدار السنة الأخيرة 2016 . وقد صدر هاتف الجالاكسي وهو مرشح لكسب جائزة هاتف العام على عدة مستويات.

يمتاز هاتف جالاكسي سامسونج S8 بشاشة كاملة ذات حواف ضئيلة للغاية من أعلى ومن أسفل، وهو منحن من الجوانب ويعد أفضل خيار لهواة ألعاب الهواتف الذكية ولمشاهدة برامج الفيديو. يكتاز أيضا جالاكسي سامسونج S8 ببطارية ذات سعة كبيرة، ووجود معالج وذاكرة عشوائية ليكون أداء الهاتف ممتازا، ويوجد به أفضل كاميرا على الإطلاق بين خطوط إنتاج سامسونج وباقي الهواتف المتوفرة حاليا في الأسواق.

 

تلفازLG Signature W-Series – Wallpaper

استطاعت شركة LG أن تسبق شركة سامسونج المنافسة لها في مجال صناعات أجود أنواع الشاشات، وقد كان اهتمام الشركتين سابقا منصبا على قوة ودقة عرض الشاشة، لكن من خلال هذا التلفاز الذي يعتبر باهظ الثمن الى حد ما حيث يصل سعره  لغاية 7999 دولار حققت LG نجاحا جديدا عبر تقديم شاشة عرض ضخمة بإمكانيات عرض رائعة، ناهيك عن جمال التلفاز نفسه بحيث يحاكي قطعة فنية يمكن لك وضعها في منزلك الوثير.

قطر الشاشة 65 بوصة مصنع من شرائح OLED شديدة الوضوح، زون التلفاز 7 كغ بسمك 7 ملم ، حيث أنك لن تجد هذا السمك في أي من الشاشات الموجودة في الأسواق على الإطلاق. أكثر شيء مميز في هذا التلفاز هو أبعاده التي تجعل منه كانه لوحة طافية على الجدران مما يفسر تسميته ب(Wallpaper) وتعني ورق الحائط ، استطاعت LG الوصول الى تلك الأبعاد عن طريق فصل مكبرات الصوت وقطعة التحكم لتصبحا قطعتين منفصلتين عن التلفاز.

حاسوب Surface المحمول من مايكروسوفت

ب 999 دولار تستطيع الحصول على حاسوب محمول مدمج ومميز للغاية . قامت مايكروسوفت بتوجيه حاسوبها هذا لغايات تعليميةSurface ، و قامت بدعمه بالويندوز الجديد ( Windows 10 s) وهي نسخة معدلة من الويندوز الجديد لإعطاء الجهاز أطول عمر للبطارية.

منصة ألعاب Nintendo Switch

بعد أن سيطرت شركتا مايكروسفت و سوني على منصات الألعاب بجهازي PS4, Xbox one ، ظهرت شركة نينتيدو بمنصة جديدة وبسعر زهيد 299 دولار. نينتيدو منصة ذكية فهي لم تظهر لمنافسة العملاقتين . تمتاز منصة Switch بإمكانية توصيلها بجهاز التلفاز مباشرة أو حملها كمنصة للألعاب. قامت نينتيدو بابتكار ذراعي تحكم يمكن استخامهما منفصلتين او متصلتين للجهاز. العيب الوحيد في هذا الجهاز هو قلة عدد الألعاب لكنها مع الوقت أخذة بالازدياد.

سماعات الأذن Here One  

تعمل هذه السماعات الرائعة على عز الأصوات الخارجية وأصوات الضوضاء سوتء كنت في الشارع أو في محطة قطارات أو في المطار. وتقوم هذه السماعات بذلك عن طريق نظام للاستماع والتسجيل والعرض.

نظارات Spectacles من سناب شات

تعد فكرة هذه النظارات فكرة مبتكرة وثورية، فهي فكرة تجمع بين البساطة والترفيه في العالم الرقمي. تحتوي هذه نظارات Spectacles  على كاميرات جانبية محاطة بضوء صغير، تتصل نظارات Spectacles  بسناب شات في الهواتف الذكية لنشر الصور الملتقطة على حساب المستخدم. لم تخلو هذه النظارات من بعض العيوب مثل قلة منافذ البيع وضعف الكاميرا في التصوير الليلي، إلا أنها تبقى فكرة رائعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *