الرئيسية » منوعـات » بعض التطبيقات الالكترونية التي ستفيدك عزيزي الطالب في أيامك الدراسية

بعض التطبيقات الالكترونية التي ستفيدك عزيزي الطالب في أيامك الدراسية

للتكنولوجيا في عصرنا الحالي فوائد كثيرة، أغلبنا يعتقد أنها للترفيه فقط، لكن يوجد العديد من البرامج والتطبيقات لمساعدتنا في حياتنا العملية. قمنا باختيار مجموعة لكم لتساعدكم في تطوير مهاراتكم الدراسية.

  • تطبيقات تسجيل المحاضرات

اعتاد الطلبة على تدوين الملاحظات وتسجيلها أثناء المحاضرة، الأمر الذي من شأنه تقليل انتباه الطلبة للمحاضر وكلامه. لذا فإن برامج تسجيل المحاضرات حلت مشكلة الانتباه والتركيز وبنفس الوقت لن تضيع عليك عزيزي الطالب أية تفاصيل قام المحاضر بذكرها وبدون تكبد أسعار أجهزة متخصصة بهذا المجال.

أحد أشهر التطبيقات على IPad هو تطبيق ٍSoundnote ، حيث يمكنك أخذ الملاحظات الكتابية على notepad  وتسجيل المحاضرة باستخدام voice recorder ، وبذلك فإنك تستطيع حفظ المحاضرة كاملة بطريقة سمعية ومرئية.

كما يوجد تطبيق اخر يمكنك من أخذ صور للوحة الشرح البيضاء ثم تحويلها الى ملفات pdf وبعد ذلك حفظها والرجوع اليها وقت الحاجة.

  • تطبيقات المراجعة

عادة يكون وقت مراجعة الدروس وقتا عصيبا على الطالب، لذلك وجد المبرمجون تطبيقات من شأنها تسهيل عملية المراجعة واستذكار الدروس. من هذه التطبيقات نذكر تطبيق StudyBlue  وهو تطبيق يقوم باستخدام الالمعلومات ثم اظهارها على شكل كروت مدمجة ليتيح للطالب مراجعة المعلومات بشكل سريع وفعال ،ومن التطبيقات الأخرى أيضا تطبيق Goconqr الذي يمكنك من التواصل مع الأصدقاء وطرح الأسئلة والتناقش فيها، كما يتيح لك مراجعة المعلومات من خلال تلخيصها على شكل رسوم بيانية او خرائط او كروت مدمجة، كما من الممكن أن يكون لك اختبار لتجيب عليه وتختبر معلوماتك.

  • تطبيقات التحضير للاختبارات

يمكن تطبيق PenchPrep  الطلاب من الحصول على شبكة علاقات اجتماعية مع أقرانهم اللذين يشاركونهم بنفس الاختبار مما يتيح تسهيل الدراسة وتسهيل عملية الاستفسارات والاجابة عنها خاصة وان جميع الطلاب يشتركون في نفس المواد الدراسية مثل (MCAT, GMAT, LSAT, GRE ) كما ويوفر التطبيق بعض المصادر و الكتب و المراجعات التي تساعد الطلاب في امتحاناتهم.

  • تطبيقات التخطيط والتنظيم للوقت

لا شك أن التخطيط المناسب وإدارة الوقت يعدان من أهم عناصر نجاح الطلاب لاجتياز امتحاناتهم بنجاح. من أهم التطبيقات الالكترونية لتنظيم الوقت والتخطيط المثمر تطبيق Timetable  الذي يستخدم عادة في تدوين الجداول الدراسية.

  • تطبيقات تصميم الفهارس

يعد تطبيق EasyBib  من أهم التطبيقات التي تساعد الطلاب في كتاب الاوراق البحثية وتصنيفها في فهرس. كل ما عليك عمله عزيزي الطالب هو تصوير الكود المخصص للكتاب الذي أحضرت منه المعلومة وسيقوم هذا التطبيق بإحضار اسم الصدر الأكاديمي كما يجب أن يكتب في الفهرس.

  • تطبيقات الحفاظ على أمن الطالب وسلامته

هذه التطبيقات تساهم بالحفاظ على أمن وسلامة الطلاب وخصوصا من هم في بعثات علمية ودراسية خارج بلادهم. لذذا يساهم هذا التطبيق في الحفاظ على سلامة الطلاب بحيث يمكنك تطبيق  Circle of six  من الاتصال ب 6 أصدقاء بضغطة زر واحدة في حال تعرض الطالب للخطر او للاختفاء خاصة في الوقت المتأخر من الليل.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *