الرئيسية » أخبار الجامعات » الأكاديمية في مركز اللغات في الجامعة الأردنية مها العتوم تحصل على جائزة الدولة التقديرية للآداب/ حقل الشعرللعام ٢٠١٧

الأكاديمية في مركز اللغات في الجامعة الأردنية مها العتوم تحصل على جائزة الدولة التقديرية للآداب/ حقل الشعرللعام ٢٠١٧

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) هبة الكايد _ حصلت عضو هيئة التدريس في شعبة اللغة العربية في مركز اللغات في الجامعة الأردنية الشاعرة الدكتورة مها العتوم على جائزة الدولة التقديرية للآداب للعام ٢٠١٧ في حقل الشعر بإرادة ملكية سامية.
وجاء حصولها على الجائزة مع الشاعرين طاهر رياض ويوسف عبد العزيز عن مجمل أعمالها الشعرية وفقا للبيان الصادر عن وزارة الثقافة الأردنية.
وقد اجتهدت الوزارة في دوراتها السابقة والحالية بتقديم الدعم المالي والمعنوي للجوائز منذ عام ١٩٧٧ وحتى العام الحالي ٢٠١٧، مراعية التنوع الثقافي والاجتماعي والعلمي في مجالات جوائز الدولة.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة فقد شهدت الأعوام الماضية منح (٦٩) جائزة تقديرية، حصل عليها (١١٠) مبدعين وعلماء، إضافة إلى (٥) مؤسسات أكاديمية واجتماعية أردنية، كما تم منح (٣١) جائزة تشجيعية نالها (٥٠) مبدعا، إضافة إلى (٧) مؤسسات وفرق وأعمال فنية وحضارية متكاملة في مجالات الحضارة والمسرح وإحياء التراث الشعبي.
يشار إلى أن الدكتورة مها العتوم، ابنة بلدة سوف- جرش حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك عام 1995، وعلى درجة الماجستير من الجامعة نفسها عام 1998، وحصلت على درجة الدكتوراه من الجامعة الأردنية، وصدرت لها أربعة دواوين شعرية هي “دوائر الطين” و”نصفها ليلك” و”أشبه أحلامها” و”أسفل النهر”، وقد وقعت مجموعتها الرابعة في رابطة الكتاب الأردنيين، كما حصلت أيضا على جائزة التفرغ الإبداعي من وزارة الثقافة للعام ٢٠١٧.
انتهى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *