الرئيسية » أخبار الجامعات » (تمريض الأردنية) تنفذ نشاطا صحيا حول الإسعافات الأولية في مركز الشميساني لتحفيظ القرآن

(تمريض الأردنية) تنفذ نشاطا صحيا حول الإسعافات الأولية في مركز الشميساني لتحفيظ القرآن

 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد – نفذت لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأردنية بالتعاون مع قسم التمريض السريري نشاطا صحيا حول آلية الاسعافات الأولية في مركز الشميساني لتحفيظ القران الكريم.
وجاء تنفيذ النشاط الذي استفاد منه أكثر من 30 سيدة بحسب رئيسة قسم التمريض السريري الدكتورة رقية الزيلاني ضمن نهج الجامعة في خدمة المجتمع المحلي واستمرارا لرؤية الكلية في تعميق الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لطلبتها وخريجيها.
من جهتها أكدت مقررة اللجنة تغريد شواشي أن الهدف من تنفيذ النشاط وغيره من سلسلة النشاطات التي تعقدها اللجنة والكلية هو تعزيز الوعي لدى أكبر شريحة من المجتمع بهذه الإجراءات الصحية من أجل الحفاظ على حياة المصاب والتقليل من المضاعفات التي قد تنجم عن الحوادث المختلفة.
واشتملت فعاليات النشاط على ورشة تدريبية للسيدات المشاركات حول الاسعافات الاولية في حالات توقف القلب والرئتين للاطفال والبالغين قدمتها الدكتورة رقية الزيلاني والدكتورة رندة البصول، إضافة إلى محاضرة تثقيفية عن طرق الاسعافات الأولية الواجب اتباعها في حالات الكسور والحروق قدمتها كل من المدرستين تغريد شواشي ووجدان يونس تخللها مقطع مسرحي عن الأخطاء الشائعة في تقديم الإسعافات الأولية في هذه الحالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *