الرئيسية » أخبار الجامعات » اليرموك تحتفل بيوم الشجرة

اليرموك تحتفل بيوم الشجرة

رعى محافظ اربد رضوان العتوم الاحتفال الذي نظمته جامعة اليرموك بمناسبة يوم الشجرة، بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة اربد والمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي.

وأكد السعد في كلمة ألقاها في الاحتفال ضرورة ترجمة الرسالة الملكية المتكررة “نحو أردن أخضر” على أرض الواقع، وبذل المزيد من الجهد من أجل زيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق المملكة، لاسيما مع انتشار ظاهر التصحر وتفشيها، الأمر الذي يتطلب العمل بمزيد من الإيمان بأن يكون الاعتناء بالشجر والمساحات الخضراء جزء من حياتنا اليومية.

وأشار السعد إلى أن اليرموك أعدت خطة لتغيير الواقع الزراعي داخل الحرم الجامعي وزيادة عدد الأشجار المزروعة، لما لها من دور بارز في اضفاء منظر جمالي للجامعة، وما يعود منها بالنفع الاقتصادي من انتاج نباتي.

بدوره ألقى مدير زراعة محافظة اربد المهندس علي أبو نقطة كلمة نيابة عن المديرية والمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي، أعرب فيها عن سعادتهم لمشاركة جامعة اليرموك بهذا الاحتفال، بما يغرس في نفوس طلبتها حب غرس الاشجار والمحافظة على الرقعة الخضراء في الجامعة، مشيرا إلى أن الاحتفال بيوم الشجرة تقليد وطني وسنة حميدة سنها جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين ليكون رمزا للعناية بالأشجار وزراعتها ومنع التعدي عليها كونها أحد مصادر الغذاء الرئيسي ولما لها من اهمية في دعم الاقتصاد الزراعي والأمن الغذائي، وباعتبارها رئة الأرض التي تلطف الهواء وتخفف من آثار التصحر والاحتباس الحراري.

وأكد أبو نقطة دعم وزارة الزراعة لكافة المشاريع الزراعية وتوزيع الاشتال المجانية للمواطنين، لافتا إلى أن الاديان السماوية جميعها حرمت التعدي على الاشجار ودعت للمحافظة عليها.

وضمن فعاليات الاحتفال سلم العتوم الدروع التكريمية لعدد من العاملين في قسم الزراعة بالجامعة ومديرية زراعة اربد.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد، شارك عدد من العمداء والمسؤولين بالجامعة بزراعة 100 غرسة زيتون مقدمة من مديرية زراعة اربد.

shaj2

shaj3

shaj4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *