الرئيسية » أخبار الجامعات » “التحديات التي تواجه رياديات الأعمال” حلقة نقاشية في “الأردنية”

“التحديات التي تواجه رياديات الأعمال” حلقة نقاشية في “الأردنية”

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – نظّم مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والمنظمة الدولية لقانون التنمية حلقة نقاشية حول التحديات التي تواجه رياديات الأعمال في الأردن وتؤثر على سير أعمال المشاريع فيها ويحول دون وصولهن للعدالة.
وتهدف الحلقة النقاشية بحسب مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة إلى مناقشة الحلول والمقترحات التي قد تساهم في خلق بيئة خادمة لرواد الأعمال وخصوصا النساء لتمكينهن من الوصول إلى العدالة وتسوية النزاعات المؤثرة على مشاريعهن.
وأضافت عبابنة أن الحلقة النقاشية التي تستمر ثلاثة أيام ستوفر المعلومات اللازمة عن الإصلاحات التي قد تلزم لخلق بيئة ممكنة لرواد الأعمال من خلال استعراض ومناقشة خبرات ووجهات نظر كل من رواد الأعمال والمختصين العاملين معهم وأهم الأشخاص المعنيين بعمليات العدالة.
وناقش المشاركون نوع النزاعات والمشاكل التي تواجه رائدات الأعمال وتؤثر على سير عمليات المشاريع، واستخدام وعدم استخدام أنظمة العدالة التجارية والأنظمة القائمة لتسوية النزاعات، والعوائق التي تعرقل الوصول إلى نظام العدالة القائم بالإضافة إلى أي مدى يمكن للآليات والسياسات الجديدة أو المعززة لإتاحة الوصول إلى العدالة أن تتناول أيا من العوائق التي تم تحديدها.
حضر الحلقة النقاشية في اليوم الأول كل من الدكتورة محاسن الجاغوب والدكتورة لينة شبيب والدكتور فراس زيادين وريم الجابي وانصاف دعاس ونداء الجمعاني ومنى طلفاح وبثينة الطراونة وايمان الصوص ومها عمرو ومنى خليفات.
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *