الرئيسية » أخبار الجامعات » بحث سبل التعاون بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة المناطق الحرة لإنشاء حاضنات علمية وصناعية

بحث سبل التعاون بين الجامعة الهاشمية ومؤسسة المناطق الحرة لإنشاء حاضنات علمية وصناعية

أبدى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني استعداد إدارة الجامعة في تقديم كافة الخبرات والتجارب العلمية والصناعية لمؤسسة المناطق الحرة انطلاقاً من أهداف الجامعة في تحقيق المراتب الأولى في كافة المجالات خاصةً في المجالات العلمية والصناعية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة بمدير عام مؤسسة المناطق الحرة المهندس أحمد الحلايقة والوفد المرافق له، كما رحب الدكتور بني هاني بالوفد مستعرضاً ابرز ما حققته الجامعة من تطورات أكاديمية وعلمية خلال مسيرتها العلمية والعملية بما أكسبها سمعتها ومكانتها المرموقة بين الجامعات المحلية والعربية، شارحاً عن تطوير المخطط الشمولي للجامعة كونها جامعة لديها أفكار خلاقة وريادية في المجالات الصناعية والأبحاث العلمية. 

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات الصناعية والتكنولوجية، بالإضافة لبحث إنشاء حديقة علمية وحاضنات صناعية والتي تعنى بتقديم خدمة مشتركة من الناحيتين الأكاديمية/الاقتصادية، والصناعية/ الاستثمارية ومن ضمنها المشاريع التي نفذتها الجامعة كمشروع الطاقة الشمسية، ومشروع تحلية المياه وإنشاء المختبرات العلمية.

وقدم نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة للوفد الضيف شرحاً عن إنشاء المختبرات العلمية، وأبرز ماحققته الجامعة من إنجازات على الصعيد العلمي والصناعي.

من جانبه أعرب الوفد الضيف عن بالغ الشكر والتقدير لرئيس الجامعة ولأسرتها على إتاحة فرصة اللقاء مثمناً تجربة الجامعة في ميادين التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمعات المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *