الرئيسية » أخبار الجامعات » اليرموك تناقش نتائج طلبتها في امتحان الكفاءة الجامعية

اليرموك تناقش نتائج طلبتها في امتحان الكفاءة الجامعية

التقى القائم بأعمال رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زياد السعد عمداء، ونواب ومساعدي العمداء، ورؤساء الاقسام الاكاديمية في كليات الطب، والصيدلة، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والشريعة والدراسات الإسلامية، والحجاوي للهندسة التكنولوجية، حيث تم مناقشة نتائج طلبة الجامعة في امتحان الكفاءة الجامعية.

واشار السعد خلال اللقاء أن امتحان الكفاءة بحاجة لتطوير، فعلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي مراجعة محاور الامتحان، ووضع الأطر العامة قبل وضع الاسئلة من قبل المختصين، وتعريف الكفايات التي يقيسها بما يمكن الجامعات من تضمينها في الخطط الدراسية من جهة، وعلى الجامعات تحليل نتائج طلبتها وتحديد مواطن الضعف لديهم ومعالجتها بما ينعكس على نتائجهم.

وشدد السعد ضرورة بذل المزيد من الجهد وتوجيه العمل بالاتجاه الصحيح بما يكفل حصول طلبتنا على نتائج متقدمة في الامتحان، لافتا إلى أن عامل الجدية الحقيقية للتقدم للامتحان لا يزال مفقودا لدى طلبتنا، الأمر الذي سيدفع إدارة الجامعة لتضمين علامة الطالب في امتحان الكفاءة في كشف علاماته عند تخرجه، وذلك بهدف تشجيعهم على أخذ الامتحان على محمل الجد نظرا لتأثيره على فرص التوظيف، والقبول في مرحلة الماجستير، والابتعاث.

وأوضح السعد أهمية الامتحان التي باتت نتائجه من أهم المعايير التي تستخدم في تصنيف الجامعات الأردنية، وتقييم أداء إداراتها، واستخدامه كأساس للاعتماد وضمان الجودة، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ مجموعة من الخطوات لمعالجة القضايا الأكاديمية والإجرائية المرتبطة في الامتحان.

واستعرض السعد النتائج التي أحرزتها اليرموك في امتحان الكفاءة الجامعية ومتوسطات الاجابات في المستوى العام لتحقيق الكفايات الرئيسية لامتحان الكفاءة الجامعية .

وفي نهاية اللقاء جرى حوار موسع بين الحضور نوقشت خلاله جملة من القضايا الأكاديمية المتعلقة بامتحان الكفاءة الجامعية.

kafa2a2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *