الرئيسية » أخبار الجامعات » اعتماد “المجلة الأردنية للرياضيات والإحصاء” الصادرة عن “اليرموك” ضمن قواعد بيانات سكوبس العالمية

اعتماد “المجلة الأردنية للرياضيات والإحصاء” الصادرة عن “اليرموك” ضمن قواعد بيانات سكوبس العالمية

حصلت “المجلة الأردنية للرياضيات والإحصاء” الصادرة عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك ومدعومة من صندوق دعم البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي الأردنية، على الموافقة لتضمينها في قواعد بياناتScoups العالمية.

وقال عميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور سعيد الحلاق إن “المجلة الأردنية للرياضيات و الإحصاء” حققت شروط المجلات العالمية من خلال حصولها على الموافقة لتضمينها في قواعد بياناتScoups مع بداية العام 2018، لافتا إلى أن المجلة تعتبر مجلة عالمية محكمة ومتخصصة في علوم الرياضيات والإحصاء.

وأضاف الحلاق أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة اليرموك الاستراتيجية لرفع جودة البحث العلمي، مشيرا الى الجهود التي تبذلها العمادة لرفع مستوى جودة نشر الأبحاث في المجلات الأخرى الصادرة عن الجامعة لترتقي جميعها للمعايير العالمية في النشر العلمي.

وبين الحلاق أهمية قواعد البيانات Scoups التي تعد من منتجات دار النشر Elsevier، وهي واحدة من دور النشر العالمية المخصصة لنشر الكتب والدوريات الطبية والعلمية، والتي يحتوي أرشيفها على ما يقارب سبعة ملايين مطبوعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *