الرئيسية » أخبار الجامعات » قرارات الجامعة الأردنية مستقلة وداخلية

قرارات الجامعة الأردنية مستقلة وداخلية

​تنوّه الجامعة الأردنية وتؤكد أن لها موقفاً معروفاً لا يقبل التشكيك وهو أنّ طلبتها عمادها الثابت وركنها الأصيل، ومصلحتهم والحفاظ على مصالحهم وحقوقهم المختلفة هي من أولويات الجامعة الرئيسية.

 

أما بخصوص ما صدر عن مكتب النائب معتز أبو رمان بشأن انتصاره لطلبة “الأردنية” والسعي إلى عقد انتخابات الهيئة التنفيذية لاتحاد الطلبة، فتؤكد الجامعة أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بإجراء انتخابات الهيئة التنفيذية يوم الاثنين 7/5/2018 قد صدر قبل أن يدخل أبو رمان حرم الجامعة- لأن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على إتمام شؤون طلبتها دون وصاية أو تدخل من أي جهات خارجية.
أما عن قرار تأجيل الانتخابات يوم الخميس الماضي فهو قرار قانوني، وهو من صلاحيات اللجنة العليا، واللجنة جزء من الجامعة التي تراعي مصالح الطلبة أكثر من أي جهة أخرى.
والجامعة إذ تقدر اهتمام المجتمع الخارجي بشؤونها إلاّ أنها لا تنتظر تذكيراً من أحد بترسيخ النهج الديمقراطي في الجامعة، لأن الجامعة بأنظمتها وتعليماتها وتطبيقها الحازم لها هي من تعزز روح الديمقراطيه والحوار وسيادة القانون.
وفي هذا السياق تؤكد الجامعة الأردنية أنّ نائب رئيس الجامعة/ رئيس اللجنة العليا للانتخابات لم يقم هو أو أي سائق من الجامعة بدهس أي طالب، والأمر لم يتعدّ الافتراء والفبركة، وقد قامت الجامعة بتحويل القضية والمخالفات التي قام بها الطلبة بعد قرار اللجنة العليا بالتأجيل إلى لجان التحقيق، وسيتم الاحتكام إلى قراراتها حسب الأنظمة والتعليمات، ولا بد من الإشارة إلى أن ما أورده النائب على لسان رئيس اللجنة العليا للانتخاب غير صحيح لأن الأمر ما زال منظورا أمام لجان التحقيق.
انتهــــــــــــــــــــــــــــى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *