الرئيسية » أخبار الجامعات » مدير مشروع (JOSY) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي يزور اليرموك

مدير مشروع (JOSY) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي يزور اليرموك

التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، مدير مشروع (JOSY) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ هينر كيرشنرر، حيث تأتي هذه الزيارة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأشار كفافي الى تاريخ التعاون العلمي والبحثي بين اليرموك ومختلف المؤسسات التعليمية والبحثية الألمانية، والتي كان نتاجها تنفيذ العديد من المشاريع والدراسات البحثية في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد اليرموك لتعزيز تعاونها مع GIZ من خلال تنفيذ مشروعJOSY الذي يعنى بتقديم الخدمات التعليمية للاجئين السوريين والمناطق الأردنية المستضيفة لهم، لافتا إلى ان اليرموك تضطلع بدورها في تحمل تبعات اللجوء السوري على المملكة، من خلال استقبالها لمجموعة من اللاجئين السوريين لاستكمال دراستهم الجامعية في اليرموك وذلك من خلال تعاون الجامعة مع مؤسسات محلية ودولية تعنى بقضايا اللاجئين.

ودعا كفافي الوكالة الألمانية إلى التعاون مع اليرموك في بيل تطوير عمل مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة لجعله مركزا اقليميا الأمر الذي من شانه توسيع قاعدة عمله لإجراء المزيد من الدراسات البحثية وتنفيذ المشاريع لخدمة قضايا اللجوء واللاجئين.

بدوره أشاد كيرشنرر بالمستوى العلمي المتميز لجامعة اليرموك الأمر الذي جعل منها بيئة جاذبة للتعاون الأكاديمي مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، مثمناً الدور الأكاديمي الفاعل الذي تقوم به اليرموك تجاه الطلبة من اللاجئين السوريين، مؤكدا استعداد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  لتعزيز التعاون البحثي والعلمي المستقبلي مع اليرموك.

وأوضح كيرشنرر أن مشروع (JOSY) يعتبر منظور جديد للتعليم والتدريب الأكاديمي للشباب السوريين والأردنيين، حيث يوفر فرصا للطلبة الأردنيين والسوريين لاستكمال دراستهم الجامعية بحيث يدعم وصول هؤلاء الشباب لمراحل التعليم العالي عبر منح دراسية يقدمها المشروع.

وحضر اللقاء مدير مركز اللاجئين الدكتور فواز المومني، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة المخادمة، وعدد من المسؤولين في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

joosy

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *