الرئيسية » أخبار الجامعات » أبو العدوس يرعى تخريج المشاركين في دورة تأهيل المعلمين لتعليم العربية للناطقين بغيرها

أبو العدوس يرعى تخريج المشاركين في دورة تأهيل المعلمين لتعليم العربية للناطقين بغيرها

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور يوسف أبوالعدوس حفل تخريج المشاركين في دورة ” تأهيل المعلمين لتعليم العربية للناطقين بغيرها” والتي نظمها مركز اللغات بالجامعة بحضور مديرة المركز الأستاذة الدكتورة لمياء حماد.

بينت دانيا الجمل إحدى المشاركات في الدورة أن اللغة العربية بضادها المميز وفصاحتها الواسعة ومفرداتها اللامنتهية ما زالت لغة الحضارات وهي مسعى الأمم باختلاف لهجاتها, وأشارت في كلمتها الى أن انطلاق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لمختلف الجنسيات بمركز اللغات في اليرموك الذي يعتبر منارة لتعليم العربية في المنطقة.

كما أوضحت أن انعقاد الدورة جاء بهدف نشر العربية بين الناطقين لغيرها داخل الأردن وخارجه، حيث تضمنت هذه الدورة جانبين النظري والعملي، مؤكدة أن هذه الدورة حظيت بسمعة طيبة بما تجنيه من ثمار يانعة في تخريج ثُلة من الأساتذة القادرين على تعليم العربية للناطقين بغيرها.

بدورها بينت صفاء حداد أن اللغة العربية هي جزء لا يتجزأ من هويتنا العربية فلا بد من العمل على تعزيز مكانتها, واستغلال الفرص لنشرها وتعليمها وتقديمها للعالم بصورة راقية ومتجددة لتعمل على اكساب الأجيال العربية العلم والمعرفة وتعزيز المهارات اللغوية لديهم.

ولفتت الى أن العربية والموسيقى لغتان توحدهما الشمولية وشفافية التصوير وصدق التعبير، كما أنهما يوحدان الأداء والوقع في النفوس, معربة أن اللغة العربية حلا لتغير بعض صعوبات القراءة الموسيقية اللحنية والإيقاعية التي يجب أن يحققها الطلبة والتي تماثل في أهميتها متطلبات الفهم والإدراك لإتقان مهارات اللغة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مجموعة من المسؤولين في مركز اللغات ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام، سلم نائب رئيس الجامعة الشهادات للمشاركين في الدورة.

3dos972

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *